تمت اضافه Gemini 1.5 Flash في الإصدار المجاني من Gemini

تحديث كبير لـ Gemini: استجابات أسرع مع 1.5 Flash، ووصول أوسع وغير ذلك



أعلنت شركة جوجل عن تحديث جديد يضم 1.5 Flash، الذي يتوفر بأكثر من 40 لغة وأكثر من 230 دولة ومنطقة. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت الشركة ميزة محتوى ذات صلة جديدة، ووسعت تجربة Gemini للمراهقين وتطبيق الجوال.

وذكرت الشركة أنها تتعلم يوميًا كيفية استخدام الناس لـ Gemini ليكونوا أكثر إنتاجية وإبداعًا وفضولًا. ومع التحديث الأخير، أصبح Gemini أفضل في مساعدة المستخدمين على إنجاز مهامهم بالطريقة التي تناسبهم أكثر.

يمكن الآن الوصول إلى 1.5 Flash في الإصدار المجاني من Gemini للحصول على استجابات أسرع وأكثر فائدة. كما تم تقديم ميزة جديدة لمعالجة الهلاوس بشكل أفضل، وتم توسيع تجربة Gemini للمراهقين وتطبيق الجوال إلى المزيد من الأماكن.

استجابات أسرع وأذكى مع 1.5 Flash

أوضحت الشركة أنها سمعت من المستخدمين أن أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام Gemini هو توفير الوقت. سواء كان الاستخدام لكتابة بريد إلكتروني جذاب أو تصحيح أخطاء رمز معقد، من المهم الحصول على استجابات سريعة وعالية الجودة.

وذكرت الشركة أنها قامت بترقية التجربة المجانية إلى Gemini 1.5 Flash. ومع Gemini 1.5 Flash، يلاحظ المستخدمون تحسينات شاملة في الجودة والكفاءة، مع تحسينات ملحوظة في التفكير وفهم الصور. وكما تم توسيع نافذة السياق بشكل كبير في Gemini Advanced، تم مضاعفة نافذة سياق Gemini إلى 32 ألف رمز. هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين إجراء محادثات أطول وطرح أسئلة أكثر تعقيدًا - كل ذلك مجانًا.

وللاستفادة القصوى من نافذة السياق الأكبر، ستضيف الشركة قريبًا القدرة على تحميل الملفات عبر Google Drive أو مباشرة من الجهاز، وهو ما كان متاحًا في Gemini Advanced. هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين تحميل دليل الدراسة الخاص بهم في الاقتصاد وطلب من Gemini إنشاء أسئلة تدريبية. كما سيتمكن Gemini قريبًا من تحليل ملفات البيانات للمستخدمين، مما يسمح لهم بكشف الأفكار وتصورها من خلال الرسوم البيانية.


وأعلنت الشركة أن Gemini 1.5 Flash متاح الآن لجميع مستخدمي Gemini على الويب والجوال، بأكثر من 40 لغة وأكثر من 230 دولة ومنطقة.

محتوى ذو صلة داخل استجابات Gemini

أشارت الشركة إلى أنها سمعت أيضًا أن المستخدمين يستمتعون باستكشاف مواضيع جديدة مع Gemini كشريك بحث أساسي لهم. لذلك، تعرض الآن روابط للمحتوى ذي الصلة للمطالبات التي تتطلب البحث في Gemini - مما يسهل استكشاف مواقع الويب التي تساعد المستخدمين على معرفة المزيد.


وبدءًا من اليوم للمطالبات باللغة الإنجليزية في بعض البلدان، يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه المعلومات الإضافية حول الموضوعات مباشرة داخل استجابات Gemini. يمكن ببساطة النقر على الرقاقة في نهاية الفقرة لرؤية مواقع الويب حيث يمكن الغوص بعمق في موضوع معين. وهذا لا يقتصر على مواقع الويب فقط: إذا أشارت استجابة Gemini إلى معلومات تم العثور عليها باستخدام ملحق Gmail، فستظهر أيضًا روابط مضمنة إلى رسائل البريد الإلكتروني ذات الصلة.


وأوضحت الشركة أن هذا يبني على عملها لمكافحة الهلاوس. بالإضافة إلى روابط المحتوى ذات الصلة، فإن ميزة "المراجعة المزدوجة" في Gemini تتحقق من الاستجابات باستخدام Google Search لتسليط الضوء على العبارات التي يتم تأكيدها أو دحضها على الويب. للحصول على معلومات متناقضة، يمكن للمستخدمين بسهولة الغوص بعمق للتحقق من المعلومات بأنفسهم.

ميزات Gemini في المزيد من الأماكن

ذكرت الشركة أنه في وقت سابق من هذا العام، قدمت القدرة على الدردشة مع Gemini مباشرة في Google Messages على بعض أجهزة Android. وبدءًا من اليوم، تقوم بتوسيع Gemini في Google Messages تدريجيًا إلى المنطقة الاقتصادية الأوروبية والمملكة المتحدة وسويسرا، مع القدرة على الدردشة بلغات جديدة مثل الفرنسية والبولندية والإسبانية. يمكن للمستخدمين النقر على زر "بدء الدردشة" في الرسائل وتحديد Gemini لبدء عصف الأفكار والتخطيط للرحلات والمزيد - كل ذلك دون مغادرة تطبيق Google Messages.


وأعلنت الشركة أنها تطلق أيضًا تطبيق Gemini للجوال في المزيد من البلدان، حتى يتمكن المزيد من الأشخاص حول العالم من الحصول على المساعدة من Gemini أثناء التنقل.

وصول موسع إلى Gemini 

وأعلنت الشركة أنه في الأسبوع المقبل، ستوسع الوصول إلى Gemini على مستوى العالم، بأكثر من 40 لغة. سيتمكن  الذين يستوفون الحد الأدنى لسن إدارة حساب Google الخاص بهم من الوصول إلى Gemini للقيام بأشياء مثل فهم المواد الدراسية بشكل أفضل، والاستعداد للجامعة، والحصول على المساعدة في المشاريع الإبداعية.


وأكدت الشركة أنها تريد خلق فرص للمراهقين للاستفادة من كل ما يقدمه الذكاء الاصطناعي التوليدي وإعدادهم لمستقبل يلعب فيه الذكاء الاصطناعي دورًا أكثر مركزية - كل ذلك مع إعطاء الأولوية للسلامة وتلبية احتياجاتهم التنموية. وأكدت الشركة أنها تعمل على مساعدة المراهقين على التنقل في Gemini بثقة.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url